منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
مرحبا بك(ي) عزيز(ت)ي الزائر(ة). المرجو منك(ي) أن تعرّف(ي) بنفسك(ي) و تنظم(ي) للمنتدى معنا. إن لم يكن لديك (ي) حساب بعد, نتشرف بدعوتك(ي) لإنشائه
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
مرحبا بك(ي) عزيز(ت)ي الزائر(ة). المرجو منك(ي) أن تعرّف(ي) بنفسك(ي) و تنظم(ي) للمنتدى معنا. إن لم يكن لديك (ي) حساب بعد, نتشرف بدعوتك(ي) لإنشائه
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةخالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تحضير الدروس بمنهجية الكفاءات (التعليم الثانوي) ...................\\\\\\

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شبح الملاعب
مشرف
مشرف
شبح الملاعب


ذكر عدد الرسائل : 1659
العمر : 30
الموقع : نقريـــــــــــــــــــــــــــــن
المزاج : شبح الملاعب
تحضير الدروس بمنهجية الكفاءات (التعليم الثانوي) ...................\\\\\\ Empty
البلــــــــد : تحضير الدروس بمنهجية الكفاءات (التعليم الثانوي) ...................\\\\\\ Male_a11
السٌّمعَة : 2
نقاط : 31018
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

تحضير الدروس بمنهجية الكفاءات (التعليم الثانوي) ...................\\\\\\ Empty
مُساهمةموضوع: تحضير الدروس بمنهجية الكفاءات (التعليم الثانوي) ...................\\\   تحضير الدروس بمنهجية الكفاءات (التعليم الثانوي) ...................\\\\\\ I_icon_minitimeالإثنين 22 ديسمبر 2008 - 13:06

إخواني رواد المنتدى الأفاضل .. إن المقاربة بالكفاءات هي مقاربة جديدة في الجزائر ..ومازال المعلمون يحاولون فهمها أكثر ويسعون إلى تحضير دروسهم وفقها ..وحين بحثت في منتداكم في تحضير الدروس للمستوى الثانوي لم اجد ما ابحث عنه .. لذلك طرحت عليكم هذا الانشغال- إخواني- عساكم تسلطون الضوء على هذه المقاربة الحديثة- ربما -
هذا وأشير إلى أن ما عندي من أفكار حولها قليل لا يتعدى كونها تقوم على إدماج مجموعة من المعارف ..
ففي اللغة العربية تدمج جميع الأنشطة وتستغل مكتسبات المتعلمين القبلية وقدراتهم الخاصة وتوظف اللغة توظيفا براغماتيا لحل مشاكل المتعلمين ..
وتقوم المذكرة على جملة من الكفاءات القاعدية والمرحلية والختامية وربما المستعرضة أحيانا ..
لكن المنهاج لم يوضع كيفية إنجاز مذكرة مختصرة واضحة بل راح يدعو إلى طرح كثير من الأسئلة المتعددة ، ولم يحدد نوع الكفاءات المستهدفة ..
صحيح أنه تحدث عنها بصفة نظرية ولكنه لم يظهرها بصفة عملية جلية تساعد المتعلمين على الذهاب إلى الأهداف مباشرة .. وبقي الغموض يكتنف هذه المذكرة ..
أفيدونا جزاكم الله خيرا ..
وإن أردتم إكمال المزية فأعينونا على مخطط لمذكرة نموذجية في الأدب العربي الخاص بالتعليم الثانوي (مستوى الأولى أو الثانية)
ودمتم لنا سالمين..............



lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://negrine.yoo7.com
 
تحضير الدروس بمنهجية الكفاءات (التعليم الثانوي) ...................\\\\\\
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دليل أستاذ الفلسفة الخاص بكتاب السنة الثانية من التعليم الثانوي و التكنولوجيي
» دليل أستاذ الفيزياء الخاص بكتاب السنة الثانية من التعليم الثانوي و التكنولوجي
» دليل أستاذ اللغة الأنجليزية الخاص بكتاب السنة الثانية من الت
» دليل أستاذ الغة الفرنسية الخاص بكتاب السنة الثانية من التعليم الثانوي والتكنولوجي
» دليل أستاذ الإجتماعيات(جغرافيا) الخاص بكتاب السنة الثانية من التعليم الثانوي والتكنولوجي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ  :: التعليم و التكوين :: التعليم الثانوي-
انتقل الى: