منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
مرحبا بك(ي) عزيز(ت)ي الزائر(ة). المرجو منك(ي) أن تعرّف(ي) بنفسك(ي) و تنظم(ي) للمنتدى معنا. إن لم يكن لديك (ي) حساب بعد, نتشرف بدعوتك(ي) لإنشائه
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
مرحبا بك(ي) عزيز(ت)ي الزائر(ة). المرجو منك(ي) أن تعرّف(ي) بنفسك(ي) و تنظم(ي) للمنتدى معنا. إن لم يكن لديك (ي) حساب بعد, نتشرف بدعوتك(ي) لإنشائه
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةخالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أغبى طالب فيزياء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو حذيفة
المدير العام
المدير العام
أبو حذيفة


ذكر عدد الرسائل : 1807
العمر : 63
المزاج : عادي
أغبى طالب فيزياء Empty
البلــــــــد : أغبى طالب فيزياء Male_a11
السٌّمعَة : 6
نقاط : 29688
تاريخ التسجيل : 10/07/2008

أغبى طالب فيزياء Empty
مُساهمةموضوع: أغبى طالب فيزياء   أغبى طالب فيزياء I_icon_minitimeالسبت 14 فبراير 2009 - 21:35

أغبى طالب فيزياء 24586311


أنقل لكم هذه القصة التي تفضح غباء احد الطلبة في مادة الفيزياء في الدنمارك ....


امتحان الفيزياء

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟

الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب

إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى

الاجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة ل! قياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"

فأجاب الطالب
يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا
بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيز! ياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء
هكذا الحياة..



scratch scratch
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://negrine.yoo7.com
قصر الشوق
نائب المدير العام
نائب المدير العام
قصر الشوق


ذكر عدد الرسائل : 1188
أغبى طالب فيزياء Empty
البلــــــــد : أغبى طالب فيزياء Male_a11
السٌّمعَة : 7
نقاط : 29833
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

أغبى طالب فيزياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: أغبى طالب فيزياء   أغبى طالب فيزياء I_icon_minitimeالأحد 15 فبراير 2009 - 11:18

تصدق أبو حذيفـــــــــــة أن الغباء نعمــه

أغبى طالب فيزياء Yesqx8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://negrine.yoo7.com
 
أغبى طالب فيزياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ  :: التعليم و التكوين :: التعليم الثانوي-
انتقل الى: